الإثنين, 25 تموز/يوليو 2016 11:59

فيريزون تؤكد استحواذها على ياهو مقابل 4.83 مليار دولار

Written by
Rate this item
(0 votes)

أكدت شركة فيريزون خبر استحواذها على شركة ياهو، معلنة عن ذلك بنهاية حقبة عريقة للشركة وقصة مثيرة طالت فصولها لعدةِ أشهر، على أن يكون الاستحواذ مقابل 4.83 مليار دولار.

ووفقًا للمصدر، ذكرت شركة ياهو أنها ستغير اسمها. ومن شأن الصفقة أن يضاعف وجود فيريزون في مجال الإعلان الرقمي، وتحقيق حصة سوقية قدرها 4.5% في الولايات المتحدة.

إلا أن الصفقة لا تعني بيع شركة ياهو بالكامل، حيث ستترك ياهو حصتها لدى مجموعة علي بابا وشركة ياهو اليابان. تملك الشركتان حصص تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية نحو 40 مليار دولار. وكانت تخطط ياهو لبيع حصصها في علي بابا من قبل، إلا أنه تم التنحي عن ذاك القرار.

بدأت شركة ياهو في عام 1994، وكانت واحدة من العلامات البارزة الأولى على الإنترنت. وتعاقدت ماريسا ماير في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو في عام 2012، بعدما تركت منصبها في شركة قوقل. ستحصل ماريسا ماير على 54.9 مليون دولار عند تركها العمل في الشركة.

 

 

المصدر: عالم التقنية

Read 3334 times Last modified on الإثنين, 25 تموز/يوليو 2016 12:03
Samer Hmouda

I was Borne and raised in Kuwait, I take my degree in low from Lebanese university in 1994.

Technology is my passion so I read and teach myself a lot of things related to networking and technology. Internet was one of the most help tools in my learning. I watch many videos and learn from many articles which I read on the web, so now I will try to help others same as I got help from others without waiting for any thanks.

Samer H.

www.middnet.net/

شارك بتعليق على الموضوع

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة، والتي تحمل علامة النجمة (*). لا يسمح بكود HTML.