السبت, 13 آب/أغسطس 2016 06:17

سيمانتك وكاسبرسكي تكتشفان نوعًا جديدًا من البرمجيات الخبيثة

Written by
Rate this item
(0 votes)

اكتشفت كل من سيمانتك وكاسبرسكي نوعًا جديدًا من البرمجيات الخبيثة، التي يعتقدون أنها ترتبط بأجهزة المخابرات الدولية – وبمعنى آخر: وكالات الاستخبارات .

الغريب أن البرمجيات التجسسية الجديدة تحمل أسماء لشخصيات في الثلاثية القصصية لسيِّد الخواتم، حيث تحمل أسماء كلًّا من “ريسمك”، و”سترايدر”، و”بروجكت سورون”.

وذكرت سيمانتيك أن البرمجيات الضارة الثلاثة تم استخدامها منذ عام 2011 في هجمات ربما قامت بعض الدول برعايتها، بعد أن تسللت إلى نحو 36 جهاز كمبيوتر فيما لا يقل عن سبعةِ منظمات وهيئات في مختلف أنحاء العالم.

تشمل الأماكن المُستَهدَفَة عدة أشخاص في روسيا، ومنظمة في السويد، وسفارة لها في بلجيكا، وشركة طيران صينية، كما تحتوي قائمة التوقعات للجهات المستهدَفَة مراكز البحث العلمي، والمنشآت العسكرية، وشركات الاتصالات، والمؤسسات المالية.

نَشَطَ بُريمج “بروجكت سورون” منذ عام 2011، لكن لم يتم العثور عليه لأنه كان مُصَمَّم بكيفية لم تسمح لمعايير الخبراء الأمنيين باكتشافه. وكانت كاسبرسكي هي الوحيدة التي تمكنت من اكتشافه، بعد أن طلبت منها إحدى المنظمات الحكومية التحقق من وجود “شيء غريب” في شبكتها.

 

 

المصدر: عالم التقنية

Read 3118 times Last modified on السبت, 13 آب/أغسطس 2016 06:22
Samer Hmouda

I was Borne and raised in Kuwait, I take my degree in low from Lebanese university in 1994.

Technology is my passion so I read and teach myself a lot of things related to networking and technology. Internet was one of the most help tools in my learning. I watch many videos and learn from many articles which I read on the web, so now I will try to help others same as I got help from others without waiting for any thanks.

Samer H.

www.middnet.net/

شارك بتعليق على الموضوع

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة، والتي تحمل علامة النجمة (*). لا يسمح بكود HTML.