الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2016 08:16

بطارية جديدة "تشحن في ثوان وتدوم لأيام"

Written by
Rate this item
(0 votes)

نجح باحثون بجامعة فلوريدا المركزية في تطوير نموذج أولي لبطارية يمكنها أن تدوم لأكثر من 20 مرة بالمقارنة مع بطاريات الليثيوم التقليدية المستخدمة حاليا.

المثير في هذه البطارية الجديدة، التي تعتمد على مكثفات فائقة، أنها لا تحتاج سوى ثوان قليلة ليتم شحنها بالكامل، ولن يحتاج المستخدم لشحنها مجددا قبل أسبوع تقريبا، وفقا لما تناقلته العديد من المواقع المتخصصة بحسب تصريحات الفريق العلمي.

كما تتفوق البطارية الجديدة على بطاريات الليثيوم بميزة أخرى وهي عدم التحلل، فبينما تبدأ الأخيرة في التحلل تدريجيا بمعدل بطيء بعد 18 شهرا من الاستعمال، في حين تواصل البطارية الجديدة العمل حتى بعد إعادة شحنها 30 ألف مرة.

وأعتمد الباحثون في تطوير البطارية الجديدة، التي ما تزال قيد البحث والتطوير، على مادة الغرافين للعمل على زيادة عمر البطارية، كما اعتمدوا أيضا على المكثفات الفائقة التي تمتاز بسرعتها العالية في الشحن.

 

 

Source: Skynewsarabia.com

 

Read 2507 times
Samer Hmouda

I was Borne and raised in Kuwait, I take my degree in low from Lebanese university in 1994.

Technology is my passion so I read and teach myself a lot of things related to networking and technology. Internet was one of the most help tools in my learning. I watch many videos and learn from many articles which I read on the web, so now I will try to help others same as I got help from others without waiting for any thanks.

Samer H.

www.middnet.net/

شارك بتعليق على الموضوع

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة، والتي تحمل علامة النجمة (*). لا يسمح بكود HTML.